تعني لعبة Clash Of Clans بالعربية صراع العروش وهي عبارة عن شركة استرتيجيه طورت من قبل شركة سوبرسل وهي عبارة عن شركة العاب تفرعت من شركة هلنسكي في فنلندا ومازلت تتصدر القائمه العاب الأجهزة المحمولة حيث أنها هيمنت على متجر آبل ووصلت أرباحها إلى 892مليون دولار وتصل أرباحها يومياً الى 5مليون دولار يومياً وهي عبارة عن لعبة استراتيجية بالوقت الحالي وتمكنك من البناء بقريتك الخاصة على نسق قرى العصور الوسطى المأهولة من قبل البرابرة والسحرة بحيث يتفاعل اللاعبون حول العالم فيما بينهم ويقومون بإنشاء تحالفات لتدمير القبائل المعادية وتعتبر Super Cell هي الشركة المالكة والمطورة للعبه وهي شركة انشئت في فنلندا 2010 وشركة super cell هي الشركة المصنعة للألعاب Clash Royal و HeaypayوBoobBeach وهذه الألعاب مجانية ومع ذلك تقدر قيمه الشركة بحوالي 5.5ملياردولار وذلك لأن الاعبين يقومون بعمليات الشراء داخل اللعبة للحصول على مايدفعهم للفوز.

تجني هذة اللعبة أكثر من 5ملايين دولار كما يفوق طاقم الشركة 20 موظفاً.
والCOC اكثر من 3مليون مستخدم نشط ولكن الطاقم المشغل للعلبة يتألف فقط من 15شخصا مما ينجم عنه ضغط عمل كبير ولكن عائداتها المادية تجعلها تستحق العناء.
والشئ المفاجئ هو أن اللعبة تحقق غالبية إيراداتها من 10%الاوائل من إجمالي الاعبين فنعلم هذة الدقه من الاعبين جيداً أن السبيل الوحيد للبقاء في القمة هو عن طريق دفع بعض المبالغ المالية لقاء تطوير السور والذهب والاكسير وايراج السهامات عالية المستوى الا انهم اذا تركوها قرباتهم غير مرافقه في الوقت الحقيقي يمكن الاعبين الأخرين أن يهاجموا أثناء غيابهم ويقومون بسرقة الموارد والجوائز.
يبلغ عدد متابعي صفحة Clash Of Clans على فيسبوك حوالي 22 مليون ويوتيوب يفوق عدد متابعيها عن 11مليون مشترك.
أكثر المميزات التي يحبها الناس في هذه اللعبة هو المؤقت الزمني للعبة فإذا لعبت بدون توقف لمدة 6ساعات تقوم اللعبة بطردك حتى تأخد استراحة وذلك حتى تمنع الغش في اللعبة عن طريق تجنبهم للتعرض للهجوم من خلال إبقاء اللعبة مفتوحة طيلة الوقت بدلاً من شراء دروع بالمال الحقيقي ولكن يظن الناس وهم يلعبون العاب الفيديو فخلال العقد الماضي وردت العشرات من الحالات الموثقة من أشخاص عانوا الانهاك والجفاف وحتى السكتات القلبية نتيجة اللعب المتواصل لألعاب الفيديو لعدة أيام.

هناك العديد من الأشخاص المشهورة التي تلعب اللعبة مثل “Jeremy Lin” و”JohnCena” و”Mr. T” و”DanielCreig” وقامت الشركة باستوحاء شخصية Hog Riderفي اللعبة ولكن الاختلاف الوحيد فقط في الصوت وليست اللعبة الوحيده التي يشارك فيها بل هناك لعبة The world Of War Craff من الواضح أن العديد من الشركات معجبة بMr.Tويوحد أيضاً شخصيات محبوبة في اللعبة من ضمنهم P.T.K.K.Aوذلك لأنه يتمتع بأقوى دروع من قوات الاكسير العادي وأقوى هجوم في اللعبة ولايمثل الأحرف اختصارا لأي كلمه ولكن الشركة طلبت اقتراحا وقام المتابعيين باقتراح ذالك الاسم.
تقوم الشركة بانفاق المال لأغراض التسويق والدعاية لشخصيات مشهوره للترويج للعبتهم حيث انه أثناء فعاليات الدوري الأمريكي أنفقت الشركة حوالي 9ملايين دولار وعمل إعلان من بطولة Liam nesan مدتة 60ثانية وكان هذا الإعلان الأكثر مشاهدة على يوتيوب عام 2015.
انفق احد لاعبي الكلاش المشهور بأسم panda مايفوق 7000 دولار أمريكي على الرغم منه انه يعيش في منزل مساحتها 25×25 كما أن الاعب “خورخي ياو” يقوم بنفقة 250 دولار أمريكي في الأسبوع لشراء المجوهرات البسيطة.